الأحد افتتاح جامعة الطفل بالزقازيق


صرح د. محمود سطوحى المدير التنفيذى لوحدة إدارة مشروعات التطوير بجامعة الزقازيق أنه سوف يتم إفتتاح جامعة الطفل أحد مشارع التطوير وخدمة المجتمع بالجامعة والممول من أكاديمية البحث العلمى وذلك تحت رعاية د. أشرف الشيحى رئيس الجامعة وبحضور د. رضا عبد السلام محافظ الشرقية والسادة نواب الجامعة وعمداء الكليات والطلاب المقبولين وأولياء أمورهم يوم الأحد الموافق 2 أغسطس 2015 بمقر وحدة إدارة المشروعات الساعة التاسعة صباحاً.

وأضاف أن الهدف من تنفيذ المشروع هو خلق طفل قادر على الإبتكار وفرصة حقيقية للتعليم الإبداعى غير النمطى فى مراحل الطفولة المبكرة واستجابة لمبادرة " أطفال علماء مصر " والتى أطلقتها الأكاديمية بالتعاون مع الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد العليا المشاركة فى البرنامج وعددها 23 جامعة على مستوى جمهورية مصر العربية حيث أنه تم الإنتهاء من جميع التجهيزات الخاصة بالمشروع من توفير لقاعات المحاضرات والوسائل التعليمية لبدء الدراسة أول أغسطس 2015.

وأشار د. عاطف عامر أستاذ الكيمياء العضوية بعلوم الزقازيق ومنسق المشروع أن برنامج الإفتتاح سوف يتضمن شرح وعرض للبرامج المقدمة من الجامعة والذى يشارك فيه أساتذة متخصصين من جميع كليات جامعة الزقازيق . وعن عدد المقبولين بالجامعة قال د. عامر أنه تقدم للتسجيل 178 طفل تم قبول 79 طفلاً إستوفوا شروط وإختبارات القبول فى المرحلة السنية من 9 سنوات حتى 15 سنة مجانًا وبدون أى مصروفات ونظام الدراسة مقسم على ترمين الأول صيفى لمدة 10 أيام ويبدأ من يوم الافتتاح 2/8 إلى 15 /8 2015 ، ويبدأ الترم الثانى مع بداية العام الجامعى 2015 /2016 والدراسة يوم السبت من كل أسبوع لمدة 10 أسابيع ويحصل الطالب خلال فترة دراسته على عدة مميزات حيث يتم تنمية الإبتكارات والمواهب وتبنى المشروعات البحثية والأفكار البناءة ويمنح الطلاب شهادات تخرج من الأكاديمية ودروع وجوائز للأوائل بالإضافة إلى فرصة السفر للدراسة بالجامعات الأوروبية .


Latest News